دعوة للمشاركة في المعرض

يتوجه المؤتمر الدولي للغة العربية بالدعوة إلى المؤسسات الحكومية والأهلية والأفراد الراغبين في المشاركة في معرض اللغة العربية، والذي يعد وأحداً من أهم فعاليات المؤتمر الدولي للغة العربية الذي يعقد سنوياً برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مانح جائزة محمد بن راشد للغة العربية وراعي المؤتمر حفظه الله. ويمثل المعرض فرصة كبيرة للمؤسسات الحكومية والأهلية للشراكة في خدمة العربية والتضامن معها وعرض جهودها ومنتجاتها التي تتعلق باللغة العربية وثقافتها ليطلع عليها ويستفيد منها مئات الباحثين والمهتمين باللغة العربية الذين يحضرون من أكثر من 80 دولة.

تمثل الجهات العارضة في المعرض عدد من الدول، وتساهم بشكل فاعل في دعم اللغة العربية وتعزيز مكانتها والعمل على تأسيس شراكة استراتيجية بهدف التكامل والتعاون مع المنظمات والهيئات الدولية والعربية المنظمة للمؤتمر في خدمة اللغة العربية، وتتعاون في فتح فرص جديدة للتواصل وتبادل الخبرات وبيع الخدمات والاستفادة من التجارب الناجحة والاطلاع على أحدث التقنيات والصناعات والمطبوعات والمنشورات التي تتعلق باللغة العربية وثقافتها.

وتتنوع فعاليات المعرض معرض العربية ليكون إضافة هامًة لهذه المناسبة التعليمية والفكرية والثقافية، وذلك نتيجة للطلب المتزايد من المؤسسات الأعضاء في الجمعية العمومية للمجلس الدولي للغة العربية، وأيضاً من الباحثين والمشاركين والحضور الذين يبحثون عن الكثير من المستلزمات والمعارف والمعلومات والتقنيات التي تتعلق باللغة العربية وثقافتها المتنوعة. وسوف يحتوي المعرض على منتجات ومشاركات مختلفة علمية وتقنية وإعلامية وثقافية وفكرية.

مطويًة المعرض

نموذج حجز منصًة في المعرض