المؤتمر الدولي السابع للغة العربية

معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين

أمين عام منظمة التعاون الإسلامي

برعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، ينظم المجلس الدولي للّغة العربية بالتعاون مع المنظمات العربية والدولية، المؤتمر الدولي الثامن للّغة العربية، وذلك خلال الفترة من 10 – 13 إبريل 2019 الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ في دبي. وهذه الرعاية الكريمة تأتي في إطار جهود سمو~ه الكبيرة في خدمة اللغة العربية، والتي كان آخرها جائزة محمد بن راشد للّغة العربية والتي تعدّ الأولى من نوعها لخدمة اللغة العربية. لقد حرص سموّه، وفقه الله، على حضور حفل الافتتاح في المؤتمرات السابقة التي عقدت في دبي، وذلك:
• تقديراً من سموّه للّغة العربية والمهتمين بها من المسؤولين والعلماء والمختصين والمهتمين وصناع القرار والإعلاميين الذين شاركوا في المؤتمر من مختلف دول العالم.
• تأكيداً لريادة الإمارات في الاهتمام باللغة العربية، وعزما منها على أن يكون لها الامتياز في اللغة العربية بحلول عام 2021 م.
• وفي الوقت ذاته يسجل التاريخ لسموه الكريم هذه الوقفة التاريخية المشرفة إلى جانب اللغة العربية في هذه الفترة العصيبة من تاريخها.
• وتقديراً من العلماء والباحثين والمسؤولين وصنّاع القرار لهذه الوقفة التاريخية، تسجل أقلام مئات العلماء والباحثين الذين يوثقون لهذه المؤتمرات الفضل لسموّه على برّه واهتمامه ومؤازرته وتشجيعه ودعمه للّغة العربية التي ستحتفظ له بهذا الجميل عبر العصور.
• ويأتي عقد المؤتمر في دبي لتعزيز الجهود الخيّرة التي تبذلها الإمارات العربية المتحدة، بمبادرة من قادتها ومن المسؤولين والمواطنين في جميع الإمارات.
ويسرّ المؤتمر الدولي للّغة العربية، أن يتوجه بالشكر الكبير لراعي المؤتمر، ولقادة الإمارات العربية المتحدة الأوفياء لوطنهم ومواطنيهم وللغتهم العربية، وللشعب الإماراتي العربي الأصيل، الذي يتفاعل مع لغته العربية ويشجعها، ويفتح المجال لمحبي اللغة العربية من مختلف الدول للحضور والمشاركة في المؤتمر الدولي للغة العربية بكل ترحاب.
عشتم وعاشت اللغة العربية
 رمزاً للسيادة والاستقلال والوحدة الوطنية والمساواة بين جميع أفراد المجتمع